أسمــــــــــــــــــــــــاء الله الحسنـــــــــــــــــــــى وصفاتــــــــــــــــــه الحلقــــــــــة الثامنة والثمانون في موضـــــــوع القادر المــقتدر القـــدير

نبذة عن الصوت

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : فهذه الحلقة

الثامنة والثمانون في موضوع(القديرالقادرالمقتدر) من اسماء الله الحسنى

وصفاته وهي بعنوان: *دلائل قدرة الله على احياء الموتى من القران الكريم :

إن قدرة الله على احياء الموتى تتجلى في كثير من المواقف منها البعث بعد الممات لننال حسابنا على أعمالنا في الدنيا، ويوجد الكثير من الأدلة القرآنية على ذلك.

*البعث بعد الموت : عملية البعث هي الإحياء بعد أن مات الشخص،

وهي مرتبطة دائمًا في أذهاننا بحشر الخلائق يوم القيامة إلى خالقهاحتى يتم محاسبتهم على أفعالهم في الحياة الدنيا، ويعتبرقدرة الله على احياء الموتى من العقائدالأساسية في القرآن الكريم.

كان هذا الأمر محل شك وعدم تصديق واستبعاد من المشركين كما وصفهم الله وحكىعنهم في كتابه العظيم، وقد ظهر الاهتمام البالغ في آيات القرآنبإثبات هذه العقيدة وتقريرها.

فالله سبحانه وتعالى صاحب القدرة المطلقة على كل شيء، فهوعلى كل

 شيء قدير، وبالتالي يقدر على إحياء الموتى، لكن المشركين استبعدوا هذا الأمر تمامًا وقاموا بإنكاره، فذكر الله في كتابه العزيز أمثلة بأمور مماثلة من الحياة الدنيا على بعث الخلق بعد الموت.

وتم ذكر قصص كثيرة ومتنوعة لبعض الحالات التي تجلت فيها قدرة الله على احياء الموتى وسوف نعرض هذا كله من خلال موقع البوابة في الفقرات الآتية، فسبحان الله تعالى القادر على كل شيء ولا يعجزه شيء.

حيث قال تعالى في كتابه العزيز: “وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِنْ شَيْءٍ فِي

 السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيمًا قَدِيرًا”.

وإلى هنا ونكمل في اللقاء القادم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .