أسمــــــــــــــــــــــــــاء الله الحسنــــــــــــى وصفاتــــــــــــــــــه الحلقة الثالثة والتسعــــــون بعد المائتيــــــــــــــــــــــن في موضــــــــــــــــــوع الباعـــــــــــــــــــــــــــــــث

نبذة عن الصوت

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : فهذه

الحلقة الثالثة والتسعون بعد المائتين في موضوع (الباعث) وهي بعنوان:*لماذا كل الانبياء رجال؟ :

الله – عز وجل – جعل القوامة للرجل على المرأة وهذا راجع إلى قوته وشدته وحزمه ، أما النساء فإنها لا يمكن أن تكون شخصية قيادية مثل الرجل ، بل أن الرجل يستطيع قيادة وتحريك الجيش بكلمة منه ، فأن الله – عز وجل قال في كتابه الكريم : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ).

حياة المرأة مختلفة كثيراً عن حياة الرجل ، فالمرأة هي التي تنجب القيادة وتربهم ، ولكن الرجل هو الذي يصبح القائد هذه هي سنة الحياة ، وليس أنكاراً لدور المرأة فبدونها لن يصنع أو يوجد القادة ، والرجال ، ولكن ما يأتي إليها من حمل ، وولادة ، ورضاع والعناية بالصغار وتربيتهم يجعلها غير قادرة على القيام بمهمة كبيرة مثل أمر النبوة وما تتطلبه من مهام كبيرة.

الفرق بين النبي والرسول :

النبي : هو الذي يوحي الله إليه بالوحي ، ويكون له شرف ومنزلة كبيرة في الدين ، ولكنه لا يؤمر بالتبليغ ، فلا يؤمر بدعوة الناس إلي عبادة الله – عز وجل – وإنما يدعو إلى الله بأفعاله فقط.

ولكن أن أمره الله – عز وجل – بالتبليغ فأنه يصبح نبياً رسولًا كنبينا محمد – صلى الله عليه وسلم – ومثل موسى وعيسى ونوح وهود وصالح وغيرهم.

ولكن الرسول : هو الذي يوحي الله – عز وجل – إليه بالرسالة بأن

 يبلغ قومه ويقيم أمامهم الشعائر الدينية ،ويدعوهم لها مثل نبياً محمد – صلى الله عليه وسلم –

[ الأنترنت - موقع المرسال - لماذا كل الانبياء رجال؟  - كتابة: ساره سمير ]

إلى هنا ونكمل في اللقاء القادم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .