أسمــــــــــــــــــــــــاء الله الحسنـــــــــــــــــــــى وصفاتــــــــــــــــــه الحلقـــــــــــــــــــــة الثامنة عشرة في موضـــــــــــــــــــــــوع المقسط

نبذة عن الصوت

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله  وبعد : فهذه

الحلقة الثامنة عشرة في موضوع (المقسط) من اسماء الله الحسنى

وصفاته وهي بعنوان : صفات المتقين - كيف تكون حبيب الله؟ :

يقول الله تعالى فى محكم تنزيله فى سورة المائدة : (فسوف يأتى الله بقوم يحبهم ويحبونه)، كيف تكون أيها المؤمن من الذين يحبهم الله؟

وللإجابة عن هذا السؤال نقول : كن تواباً متطهراً يحبك الله: يقول جل شأنه فى سورة البقرة: (إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) فالحق سبحانه يحب التوابين (الذين أقلعوا عن الذنب، وندموا، وعزموا على عدم العودة، وردُّوا حق الناس) ويحب المتطهرين: الذين يتطهرون بالماء من الحدث الأصغر بالوضوء، ومن الحدث الأكبر بالاغتسال، والجمع بين التوابين وبين المتطهرين جمع بين طهارة الباطن (التوبة) وطهارة الظاهر (النظافة الحسية من الأوساخ والنجاسات). وكن تقياً يحبك الله: يقول جل شأنه فى سورة التوبة: (إن الله يحب المتقين) والتقوى هي: التَّوَقِّيْ من عذاب الله وعقابه وسخطه وغضبه ويكون ذلك بامتثال أوامر الله واجتناب ما نهى عنه .

وكن متوكلاً يحبك الله: يقول جل شأنه فى سورة آل عمران: (إن الله

يحب المتوكلين) والتوكل أن يكِل العبدُ أموره إلى الله تعالى معتمداً عليه، واثقاً به، راضياً بما يقضيه له، مع تعاطى الأسباب المستطاعة المأمور به شرعاً. وكن محسناً يحبك الله: يقول جل شأنه فى سورة المائدة: (والله يحب المحسنين) والمحسنون هم الذين أحسنوا العمل مع الله تعالي، وأحسنوا العمل مع خلق الله تعالي.

إلى هنا ونكمل في اللقاء القادم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .