أسمــــــــــــــــــــــــاء الله الحسنـــــــــــــــــــــى وصفاتــــــــــــــــــه الحلقــــــــــة التاسعة والثمانون في موضـــــــوع القادر المــقتدر القـــدير

نبذة عن الصوت

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : فهذه الحلقة

التاسعة والثمانون في موضوع(القديرالقادرالمقتدر) من اسماء الله الحسنى

وصفاته وهي بعنوان: *دلائل قدرة الله على احياء الموتى :

يوجد الكثير من الدلائل التي قد ذكرها الله سبحانه وتعالى عن بعث

الخلق بعد موتهم، وتمت إعادتهم إلى كامل حالهم قبل الموت، وهذا يعتبر من الأدلة الواضحة الجلية، التي قام الله جل وعلا بمخاطبة البشر ممن أنكروا ذلك.

وكان الهدف من ذلك هو بث الإيمان في قلوب من أنكروا ذلك، والمؤمنون لكي يزدادوا إيمانًا على إيمانهم، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى ذلك بصور مختلفة، لتصل إلى البشر بمختلف أصنافهم، ففي بعض الآيات تم تصويره بإحياء الأرض بعد أن كانت جرداء بخروج الزرع.

أما الناس ممن لم يقتنعوا بأي من الأدلة العقلية سواء كانت حسية أو منطقة فقد ذكر الله في كتابه العزيز بعض القصص المختلفة التي حدثت في الحياة، وتشمل سرد لوقائع وأحداث حقيقية.

وبالنسبة للأشخاص ممن لم يقنعهم أي من تلك الأدلة المختلفة فلن يقنعهم شيء، فقد بلغ كفرهم وعنادهم، وجحودهم بنعم الله عليهم أقصاه، وعقابهم النار فلقد كفروا بالله وبقدرته.

فقد قال تعالى في سورة الكهف: “وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ قَالَ مَا

أَظُنُّ أَن تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدًا وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِن رُّدِدتُّ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِّنْهَا مُنقَلَبًا قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلًا”.

وإلى هنا ونكمل في اللقاء القادم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .