أسمــــــاء الله الحســــــنى وصفاتـــه الحلــــــقة التاسعــــــة في موضـــوع المعطي

نبذة عن الصوت

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :فهذه الحلقة التاسعة في موضوع (المعطي) وهي بعنوان : *اسم الله "المُعْطِي" :

العلمُ بالله وبخَلق الله وبأمرِ الله

5 – من عطاء الله نعمة الإيجاد :

شيء آخر ، الله عز وجل ما الذي أعطانا إياه ؟ النعم الكبرى الصارخة ، أعطانا نعمة الإيجاد ، فإنه أوجدنا .{ هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا } .( سورة الإنسان ) .

أنت موجود ، لك كيان ، لك اسم ، لك زوجة ، لك أولاد ، لك بيت ، لك مكانة ، عندك قناعات .

لذلك نعمة الإيجاد النعمة الأولى ، وأنا أحياناً لما أتصفح كتابا ، وأطلع على تاريخ تأليفه ، فإذا كان تاريخ التأليف قبل ولادتي أتخذ موعظة كبيرة ، أنا في هذا التاريخ أين كنت ؟ ما لي اسم في الأرض كلها .

6 – من عطاء الله نعمةُ الإمداد :

منحك الله نعمة الإيجاد ، لا يكفي الإيجاد ، أعطاك جهاز تنفس الهواء ، أعطاك جهاز هضم ، هناك ماء ، وطعام ، ولحوم ، وخضراوات ، ومحاصيل ، وأنت بحاجة إلى طرف آخر فخلق المرأة من أجلك ، وخلقك من أجلها ، أعطاك النصف الآخر ، فأنجبت أولادا ملؤوا البيت فرحة ، منحك نعمة الإيجاد ، ومنحك نعمة الإمداد .

7 – من عطاء الله نعمةُ الهدى والرشاد :

أحيانا يشق الطريق ، بعد حين توجد الشاخصات ، هنا منحدر زلق ، وهنا تقاطع خطر ، وهنا الطريق ضيقة ، هذه الشاخصات هداية للسائقين

فبعد أن منحك نعمة الإيجاد ، ونعمة الإمداد ، منحك نعمة الهدى والرشاد ، هذه نعم كبرى ، فضلاً على أنها نِعَمٌ لا تعد ولا تحصى .

الى هنا ونكمل في اللقاء القادم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته